Everything about القيادة في الضباب

Wiki Article



إذا كنت بحاجة إلى القيادة بشكل متكرر في أجواء ضبابية، فيجب عليك الاستثمار في مصابيح الضباب لسيارتك. حتى لو كان الوقت نهارًا وتعتقد أنه من غير الضروري إبقاء مصابيح الضباب مضاءة، فيجب عليك القيام بذلك بإخلاص.

نصائح وتوصيات للقيادة الآمنة على الطرقات أثناء الأجواء الماطرة والضبابية

الظروف الجوية في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة خلال فصول معينة، يمكن أن تكون متقلبة وصعبة، الضباب الكثيف والعواصف الرملية هي ظواهر شائعة تتطلب تجهيزات خاصة مثل مصابيح الضباب لضمان السلامة والكفاءة في القيادة، استخدام هذه المصابيح يعد إجراءً وقائيًا يساهم في تقليل مخاطر الحوادث، ويعزز من الأمان العام على الطرقات.

قُد سيارتك في المسارات ذات السرعة المنخفضة، واحرص على مسح الطريق بعينيك جيداً وقُد بحذر.

• إذا شعرت أن عجلة القيادة خفيفة، خفف برفق من دواسة البنزين واترك السيارة تبطئ، لا تضغط على الفرامل فجأة، وفي حالة الانزلاق، لا تفرمل بشدة أو تهز عجلة القيادة أو تصاب بالذعر، أدر عجلة القيادة في اتجاه الانزلاق وفرمل برفق.

توخَّ الحذر طيلة الوقت. قد يتسبب الهواء الرطب في تجمع الندى على الزجاج الأمامي باستمرار، مما يجعل الرؤية أكثر صعوبة.

مصابيح الضباب تعد من الميزات الأساسية للسيارات في الإمارات العربية المتحدة، حيث توفر دعمًا هامًا للسائقين الذين يتعرضون بشكل متكرر لظروف جوية قاسية ومتغيرة، هذه المصابيح مصممة خصيصًا لتحسين الرؤية أثناء القيادة في الضباب، الرمال المتطايرة، والأمطار الغزيرة، وهي تلعب دورًا حيويًا في تعزيز الأمان على الطرق.

قد تعتقد أنه من الأفضل أن تستمر في الأجواء الضبابية. لكن في بعض الأحيان، يكون التوقف والانتظار حتى تصبح حالة القيادة أقل سلبية أكثر أمانًا. إذا واجهت فجأة ضبابًا على الطريق، فلا تخاطر بحياتك واستمر في القيادة.

احذري من الحيوانات على الطريق، لذلك ينصح بالقيادة بحذر زائد على الطرق التي تمر بمناطق استوطان الحيوانات البرية في وجود الضباب.

ما لا تعرفه عن مصابيح الضباب وكيفية استخدامها بفاعلية ‏

نظام مراقبة ضغط الإطارات في السيارة: كل ما تحتاج لمعرفته وأكثر!

وفي السطور التالية سوف نستعرض لكم تعليمات القيادة في المطر  :

ملمع السيارات.. أنواعه وطريقة استخدامه وأخطاء شائعة تضر بطلاء السيارة

قف إلى جانب الطريق إن كنت عاجزًا عن الرؤية. إذا ازداد الضباب كثافة القيادة في الضباب وكان الأمر صعبًا للغاية فقف على جانب الطريق وانتظر.

Report this wiki page